حظر شامبو " هيد آند شولدرز " لاحتوائه مادة مسرطنة

,

.

الله يستر صارلي 6 سنوات استخدمه 🙁

وطبعا مصدر الخبر من موقع جريدة الشرق القطرية يعني مو سوالف ايميلات ..

عزالدين عبده:
أعلنت وزارة البيئة أمس أن أبحاثاً أجريت على شامبو “هيد آند شولدرز” أثبتت أنه يحتوى على مادة الديوكسان التي تسبب مرض السرطان وأمراض تليف الكبد والكُلى وحذرت المواطنين من استعماله وأنه سيتم سحب الكميات الموجودة بالأسواق .. تتمة الخبر بالأسفل .

.

بعد البحث والتحري وجدت في موقع arabianbusiness هذا الكلام :

اتصل أريبيان بزنس بشركة بروكتر أند غامبل المصنعة للشامبو، و نفت متحدثة باسم الشركة وجود أي مادة في المنتج الذي يصنع في السعودية. وقالت مونيكا موغاب إن منتج الشركة يخضع لفحوصات وهو خال من أي مواد ضارة.وتشير  مونيكا إلى أن مادةالديوكسين 1,4-dioxane هي ناتج فرعي، والمعروف أنها تنتج في عملية بتروكيماوية لتخفيف كثافة المواد الكيماوية وشدتها وفقا لموقع مؤسسة مواد التجميل الآمنة safecosmetics.org، التي توضح أن معظم منتجات الشامبو تتلوث بهذه المادة ، وسبق أن اكتشفت مادة اليوكسين في منتجات شركة جونسون أند جونسون ومنها شامبو الأطفال. وتنصح منظمة مواد التجميل الآمنة بتجنب منتجات الشامبو وغيرها ممن تحتوي على مواد مثل فيها مقطع زينوول xynol ، و كل من ceteareth و oleth.أو الاعتماد على منتجات آمنة مصنعة بدون هذه المواد الخطرة.

.

تتمة خبر جريدة الشرق القطرية : الدوحة-الشرق:
أعلنت وزارة البيئة أمس أن أبحاثاً أجريت على شامبو “هيد آند شولدرز” أثبتت أنه يحتوى على مادة الديوكسان التي تسبب مرض السرطان وأمراض تليف الكبد والكلى وحذرت المواطنين من استعماله وأنه سيتم سحب الكميات الموجودة بالأسواق.
وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه: أثبتت الدراسات المخبرية وجود منتجين من الشامبو يحتويان على نسبة تزيد على (PPM 10) من مادة الديوكسان بنسبة 1.4 % الضارة بصحة الإنسان المخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية والعالمية، وفقاً لمسح الأسواق الذي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر والمنتجات هي:
شامبو هيد أند شولدرز (اللمعان)
لكل أنواع الشامبو
رقم التشغيلة: 5011231475854.
Head and shoulders (shine)
شامبو هيد آند شولدرز
(حيوي وحريري 2 في 1)
للشعر التالف والجاف
رقم التشغيلة: 5011321360990.
Head and shoulders(lively and silky)
وناشدت اللجنة المشكلة من ممثلين عن المجلس الأعلى للصحة، ووزارة البيئة، ووزارة البلدية، والتخطيط العمراني، ووزارة الأعمال والتجارة، المواطنين والمقيمين عدم استخدام المنتجات المشار إليها برقم التشغيلة الموضح قرين كل منها في الاستعمالات الآدمية، وأكدت أنه سوف يتم حالياً سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة، مشيرة إلى أن هناك عينات أخرى من منتجات الشامبو ثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4.
وأشار البيان إلى أنه سوف يتم الإعلان عن منتجات الشامبو التي تحتوي على مادة الديوكسان الضارة بالصحة المخالفة للمواصفات القياسية العالمية تباعاً فور الحصول على نتائج الفحص والاختبار للعينات وفقاً للمسح المستمر للأسواق.
كما ناشدت اللجنة التجّار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بالصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المورد والمنتج الأجنبي.
ودعت الجمهور للتواصل مع إدارة حماية المستهلك على رقم تليفون 8005000 وإدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة تلفون رقم 999 في حال وجود منتجات الشامبو الموضحة أعلاه في المجمعات والأسواق المحلية. مع أعمق تمنيات اللجنة بالصحة والسلامة للجميع.

.

23 تعليقات

  1. الله يستر :/

    شكرا على نقل الخبر

  2. الشامبو هذا فيه شيئ غير طبيعي كنت أستخدمه سابقا وتوقفت عن أستعماله قبل فترة.

  3. عادي .. بعد يومين راح يطلع تصريح رسمي من الشركة وينفون هالشغله ويقولون حصل سوء تفاهم.

    ويرجعون يبيعونه زي السلام عليكم

  4. والله يا بوفلان انا هالسوالف يا كثرها ودايما تصير وسببها تجاري بحت جدا ، ومدام ما فيه دارسة طبية موثوقة طالعة بالصور ما بصدق ولا كلمة، يعني بالعقل منتج موجود مو بس بالخليج (بكل دول العالم) ينتشر هالمنتج بهالطريقة ومحد يدري انه فيه مادة مسرطنة!! كلام فاضي وبس..
    يعني ترى الحمدلله فيه عندنا خليجيا مختبرات للفحص حق مثل هالأمور الخطيرة وما هي بالسهولة تمر، الناس صارت عندنا قناعة (الأسوأ عندنا) فيصدقون إن ممكن مثل هالشي يصير، والإعلام يلعب هالورقة بكل دناءة..
    عموما .. ماني مصدق ولا كلمة.. والسبب إنها مو أول مرة تصير وتكرر وكل شي ينتشر بالإيميلات ولا نشوف إن صار شي على أرض الواقع ..
    وصدقني مثل هالاكتشافات (الخطيرة) بيكتشفونها الأجانب قبلنا.. وما راح تسويها جريدة خليجية كـ”سبق صحفي”. وشكرا 😀

  5. فليحيا شامبوي كلير الازرق

  6. يعيش بانتين 😀

  7. اوووه طلع ديزل صديقي ..

    أنا استخدم بانتين وخلط معاه مرات أي مستحضر ثاني .. مرات معجون أسنان مرات تايد .. عادي تجارب .. 🙂

    بس شعري ناعم وجذاب .. حتى لو غسلته بماي صليبي .. مع احترامي لعيال الجهرا ..ههههه

  8. الشامبو هذا مصنعه بالسعوديه
    فتوقع بيوم من الأيام وانت تتسبح وتعصر الشامبو ولا يطلع لك أرطه

    مدامه مو شد بلاده فتوقع اي شي

    • ههههههههههه

      ذكرتني بالمهاره الي عند الميقات يبيعلك هيد آند شولدر على انه شامبو اصلي وآخر شي يطلع تعبئة ابن الذين يعبيلك فيه صابون غسيل مواعين

  9. اليوم بوراشد داز مسج عن هالسالفة بس كاتب (شامبو معروف مزيل للقشرة) خخخخخخخخخ قام يبوق اخبارك .. ارفع عليه قضية

  10. عوض الخليفي ^_^

    الشامبو ذا كثير يمدحووه وأنا نويت إستخدمةه . .
    ان شاءالله ينأسب شعري . . دعوآتكم

  11. نوويت أسستخدمه

    أنشا الله يناسسب شعري ددععواتككمم *_____^

  12. حسبى الله ونعم الوكيل

  13. يعني الي استخدمه من ٦ الى ٨ مرات معرض بنسبة كبيرة للاصابة بالسرطان؟

  1. تعقيبات: غير معروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.