توضيح من شركة Aramex بخصوص الزيادة الأخيرة

 

 

كتبت موضوع عن زيادة شركة أراميكس مبلغ دينار آخر على كل شحنة يتم توصيلها غير سعر الشحن ، وقد أصبح المبلغ الذي يدفعه العميل هو دينارين بسبب التخليص الجمركي الي جانب سعر الشحن والتوصيل

 

ولأنني لا أكتب حقدا على الشركة أو لضرب سمعتها للعداوة فقط قمت بمراسلة السيد خالد عبدالوهاب العمر مدير ضمان الجودة لشركة أراميكس في الكويت بعد أن طلب مني ذلك

ليقوم بتزويدي بالوثائق التي تثبت أن سبب الزيادة هي جمارك الكويت ، وهذا هو نص الرد مع الصور والوثائق :

 

أخي الفاضل، شكرًا لإتاحة الفرصه لنا لتوضيح موضوع الرسوم الجديده و المفروضه على جميع شحنات البريد السريع.

مرفق نسخه من القانون الذي تم تفعيله، و للعلم أن هذا القانون كان قد اصدر في السابق و لكن إدارة الجمارك الى حد علمي قررت فرضه الان بتعليمات من السيد ابراهيم الغانم، مدير عام الجمارك،  بعد توصيات من مدققين ديوان المحاسبه.

و مرفق أيضاً نموذجان للبيانات التي نقدمها للجمراك لغرض التصفيه الفوريه، و لقد أشرت الى اجمالي عدد الشحنات المخلصه في كل نموذج بالاضافة الى الطوابع الموازيه لها و التي تبين انه بالفعل يتم دفع دينار واحد لكل شحنه مخلصه بالاضافه الى الدينار الذي كنا ندفعه مقابل كل بيان تصفيه فوريه.

 

هذه صور قانون الجمارك :

اضغط على الصور لتكبيرها

 

وهنا صور أوراق التصفية الجمركية مع الطوابع عليها والمبالغ التي يتم تحصيلها من قبل الجمارك :

 

 

شكرا للأستاذ خالد على هذا التوضيح

 

14 تعليق

  1. يا سلام….يعني على كل شغله طابع !!!!!? مهزلة

  2. عاد يا ريت يعطونا حرية في الشراء مقابل الدينار الزيادة وياريت ما تعفن الشحنات عندهم في الجمارك وياريت يداومون مثل الأجانب ما في عطلة يوم الجمعة والسبت!!!

  3. سواء الدينار حق الجمارك ولا مو حق الجمارك شركه ارامكس شركه تستغل وضع الناس وتحب الفلوس مقابل تعطيك خدمه سيئه لا تقارن مع باجي الشركات الشحن ولا اعلم ان كانت هذي خدمه ارامكس فقط بالكويت ام مع بقيه العالم
    وسوف اذكركم بان بتاريخ 1-1-2012 سوف يتم زياده سعر الشحن والسبب ك العاده ارتفاع سعر البترول وباجي الشركات محافظه على سعرها

  4. والله مااردى من المربوط الا المفتلت ارامكس فاشله بعد والعموم فاشل للاسف وماكو شغل مضبوط تخبط اسعار وشحنات معفوسه فوق تحت لما تبطل الصندوق حاله حاله

    ماكو فايده فيهم

  5. الغرض من توجه الناس للشراء عبر الانترنت هو القيمة القليلة مقارنة مع ما نشاهده في سوقنا المحلي
    اذا ارامكس قبل سنة تقريبا زادت اسعار الوزن + قبل فترة دينار تخليص جمركي + الحين دينار طابع
    ولا أستبعد بعد فترة تقولك فلوس التوصيل او تعال اخذه من مكان الشركة.
    مع تراكم هذه التكاليف وزيادتها على الشركة أن تفكر عن عزوف الناس عنها أوقلة التسوق من الانرتنت لأن لما توصلني الشغلة اللي شريتها فرق 10 أو 15 دينار بسبب رسومكم وأسعاركم ماكو فايدة أروح أشتري من السوق أحسن وأسرع ولا أنطر أسبوع ونص أو اثنين لوصول شحنتي!

    الشركات المحترفة تحترم عملاءها في هذه الأمور البسيطة وتتكفل هي في مبالغ التخليص الجمركي والطوابع.
    أنا طلبت قبل فترة من أحد المواقع الصينية الذي أرسل لي عن طريق البريد السريع للدي اتش ال ووصلت الشحنة خلال 3 أيام مجانا دون أي رسوم تخليص جمركي أو طوابع فقط دفعت مبلغ الضريبة لأي شحنة يتجاوز سعرها 100 دولار.

    رغم هذه الوثائق التي ارسلتها ارامكس الا اني ممتعض من تعاملها مع العملاء الفترة الماضية من زيادة الاسعار التي لم تتعامل بأي حرفية معها فهي تتكفل مبلغ التوصيل للمنزل والتخليص الجمركي في الامارات لو راحت الشحنة هناك ..الخ حبكت على هالدينارين؟

    عموما ، الشركة ستغير سياستها اذا وجدت منافس مباشر لها بالسوق .. حينها فعلا سترون كيف يكون ارضاء العميل وكسب ودّه ولكم في شركات الاتصالات والانترنت عبرة في العروض العجيبة التي ترونها.

    ياليت تفيدونها اذا في شركات أخرى ممكن نغير لها.

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شركة ارامكس اصبحت تلعب وتسرح و تمرح لوحدها في ساحة الكويت لسبب واحد فقط !!
    السبب ان الكثير من الناس لا تعرف الشركات لآخرى ولم تجربها
    سأقوم انا و بعض المدونين بعمل حملة للتعريف بالشركات الأخرى بالتفصيل الممل
    انتظروا التفاصيل
    وشكرا بوفلان

  7. سبحـان الله

    ياجماعه لا تشدوون حيلكم

    ترا ابررك من التجار الي ماكلينكم ببضايعهم

    وشكررا للاخ خالد العمر على التوضيح

  8. دام الغانم هو مدير عام الجمارك … ديره بطيخ فاسد مو اي بطيخ بعد!!!

  9. صباح الخير جميعا ..
    انا اشتركت في شركة أراميكس بسبب ابو الفلان مدحهم وأبو فلان الحين مطالب من باب مسؤوليتيه عن النصيحة اللي قدمها انه يبحث ويجد لنا شركة أخرى احسن غير اراميكس.
    عندي كم سؤال لأني شوية تطفلت وبديت أقرأ في المستندات اللي دازينها شركة آرامكس المبجلة والمحترمة جدااااااااااااا ..

    انا عندي مشكلة اني ما افهم ولا اعرف بالأرقام ودي احد يفهمني الموضوع لأني عبيط مو ذكي مثل شركة ارامكس ..
    اللي فهمته من القانون انه في دينار للتخليص الفوري ، ولكن القانون لم يذكر اذا كان الدينار على كل شحنة لكل عميل على حدى او كل الشحنات اذا تخلصوا بنفس اليوم من قبل الشركة (طبعا اذا الشركة قالت على كل شحنة على حدى راح نقول لها صح كلامكم والستين دينار تثبت هالشي ،، أما إذا قالو الدينار يدفع لكل الشحنات مع بعض نقول كلامكم صح لأنه في طابع دينار واحد يتيم) ..
    قولولي اذا انا غلط الحين في ستة طوابع ابو عشرة دنانير زائد واحد طابع ابو دينار وكمية ستين طرد ، يعني انه اراميكس دافعين 61 دينار للستين شحنة يعني انة تكلفة الشحنة الواحدة هي تقريبا دينار واحد و 17 فلس وليس دينارين ..
    اذا كلام أراميكس صح المفروض في طوابع بمبلغ 120 دينار للستين طرد ( 120 تقسيم 60 يساوي دينارين )
    ( اما فعليا هناك 61 دينار تقسيم 60 تقريبا تساوي دينار .. السؤال ليش ندفع دينارين بينما هم دافعين دينار للتخليص الجمركي؟؟ )

    اما في حالة البيان الجمركي الثاني فإن اراميكس المحترمة جدا قامت بدفع 46 دينار مقابل عدد 45 شحنة اي ان تكلفة الشحنة الواحدة هي تقريبا دينار و 22 فلس ( مادري ليش حاطين اسهم على الطوابع يعني لا تشوفين غير الفلوس ؟؟ )

    والسؤال الحقيقي هل هناك في سرقات أخرى ؟ هل رسوم الجمارك اللي ندفعها حقيقية وان أراميكس ما تاخذها لنفسها وتوهمنا انها للجمارك ؟؟ ليش الشركة ما تعطينا ما يثبت بأن المبالغ اللي دفعها لهم اهيا فعلا للجمارك ؟
    ممكن اعطي حق اراميكس عذر انه الموظف اللي ارسل هذي البيانات ما يعرف شي عن الشركة وان هناك مبالغ أخرى تدفع للتخليص الجمركي لم يرسلها مع هذي المستندات المضحكة وانهم سوف يرسلونها مستقبلا 

    شركة آراميكس افتحت على نفسها باب بسبب هذي الزيادة الغير مبررة لأني فقدت الثقة في هذي الشركة.. في السابق كنا ساكتين على خياسهم اما الحين لاء يا يكونون امينيين ويقدمون خدمات افضل (مثال على ذلك السرعة ، حق تجميع الشحنات بشحنة واحدة مثل الشركات الثانية ، حق معرفة اين شحنتي الآن بالتفصيل وغيرها من الخدمات)
    وأتمنى من الاخوان اللي عندهم شركات ثانية امينة وتقدم خدمات افضل وأمينة وسريعه (مو ينقعون الشحنة في الجمارك خمس ايام والشركات الثانية تخلصها بنفس اليوم أو ثاني يوم بالكثير)

  10. ملاحظة ثانية نسيت أقولها .. ذكرت الشركة انهم تفاجؤو من الدينار ،، السؤال ليش حاطين جزء من القانون ولم يتم وضع كامل القانون .. علشان نعرف هل تاريخ القانون قديم ولكن الشركة تبي تاخذة شماعة؟

  11. السلام عليكم يا ابوفلان
    عندي سؤال بخصوص آرامكس يقولون في قانون جديد للجمارك غير الطابع بو دينار او دينارين يأخذون بعد الحين عن اي سلعة او شحنة سواء كانت قيمتها واحد دولار او خمس دولار او ١٠ دولار او ٥٠ دولار او ١٠٠ دولار او او او نسبة ضرائب ٥٪ هل هالكلام صحيح.
    لأني اشتريت حقيبة التلفون نقال بقيمة ١٥ دولار و وزنها اقل من نص كيلو و حماية للشاشة بعد بقيمة تقريبا ١٥ دولار.
    و يبوني آرامكس ادفع ١٣.٤٠٠ دينار علشان الشحنتين مع العلم بان مجموع المبلغ ٣٠ دولار فقط او يمكن اقل.
    زين قلنا اول نص كيلو ب ٣.١٥٠ دينار الكيلو و الطابع دينار او دينارين بعد ليش الخمسة بالمئة مع العلم ان مجموع سعر الشحنة اقل من ١٠٠ دولار.
    بس ما اقول الله يلعنكم يا تجار الكويت الحرامية مو

  12. والله نصب هالأرامكس كل مالهم ويزيدون الاسعار !!

    ياناس الي يعرف شي عن دي أج أل أو فيديكس وله تجربه معاهم خل يفيدنا, نبي نغير هالنصابين نهبونا نهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *