أول مطعم متخصص بالأكلات الواردة في القرآن والسنة

 

 

تبنى مواطن بمنطقة عسير فكرة إنشاء مطعم متخصص في تقديم الوجبات المحتوية على ما ذكر في القرآن والسنة من أطعمة ومشروبات، بعد أن نجح في تقديم هذا النوع من الأطعمة في الأسواق الموسمية كسوق رمضان الشعبي، وفي المواسم السياحية، وأصبح له زبائن يطلبون هذه الأطعمة من داخل منطقة عسير وخارجها، فيما يكثر ارتياد المطعم من قبل كبار السن وبعض المرضى الذين وصفت بعض هذه الأطعمة لعلاجهم في الطب النبوي .

أما عن الأكلات التي يقدمها فهي :

* التلبينة : وهي مكونة من دقيق الشعير واللبن والعسل .

فعن عائشة رضي الله عنها ولعن شاتمها أنها كانت تأمر بالتلبين للمريض وللمحزون على الهالك وكانت تقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ” إن التلبينة تجمّ فؤاد المريض ، وتذهب ببعض الحُزْن ” رواه البخاري .

* يقدم أيضا اليقطين : ” القرع ” لوروده في السنة ولما له من فوائد للقلب ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتتبعه في أكله لحبه له صلوات الله وسلامه عليه .

* شراب الزنجبيل : ويقدم هذا المطعم هذا الشراب باردا على العكس مما هو معروف لدينا حيث يتناوله الناس ساخنا ، وذلك لوروده في الآية ” ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا “ والسقيا لا تكون الا بالشيء البارد .

* كما أنه يستخدم الريحان ، والعصف كتتبيلات في طعامه كما يقدم حلوى ” أم علي ” التي يضيف لها القمح والتين والعنب والحليب والعسل فتصبح أكلة ذات فائدة كبيرة .

 

يقول الأحمري أن أغلب زبائن المطعم هم من كبار السن الذين يحرصون على الأكل المفيد الصحي وبعض مرضى السكر الذين يقدم لهم أكلة ” المسيّلة “

كما ينوي أيضا تقديم الثريد كوجبات في المستقبل لورودها في السنة

 

فكرة المطعم رائعة جدا جدا من حيث الجمع بين الوصفات النبوية للأكل ، والأكلات القديمة المفيدة الخالية من الإضافات التي لافائدة منها كما هو الحاصل في وقتنا هذا 🙁

 

 

17 تعليقات

  1. الآيه الي ذكرته فييه خطأ ابو فلان

    بسس خووش فكره نتمنى تووفيق له

  2. ما شاء الله فكرته رائعة

    عسى الله يرزقه ويوفقه

  3. ما عندهم زقوم و حميم ؟

  4. nk
    ربّ كلمة قالت لصاحبها دعني

  5. بو جاسم ههههههههههههههههههههه

    شكرن ابو فلان

  6. جميل جدا وفكره ممتازه

    اشكرك يابو فلان

  7. اول شي الله يعطيهم العافيه واكيد اي شي اذكره الله سبحانه او الرسول عليه الصلاة والسلام تاكد انه فيه فايده وثاني شي للي مستظرف دمه اقول جرب تبلع لك حمم ولا يهمك اوكلك انا جمره ابلعها وتهنا فيها صج رده نرفزني

  8. الاكل شكلة مفيد بس شلون الناس يشربون الزنجبيل طعمه وايد حار و يذبح

  9. الله يوفقه بتجارته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.