بالصور : جثة فتاة بعمر 15 عاما من امبراطورية الإنكا حافظت عليها الثلوج لمدة 500 عام !

 

 

عثر فريق من العلماء في بيرو غربي أمريكا الجنوبية، على جثة لفتاة تبين أن عمرها كان 15 عاماً حين موتها، وهي سليمة الملامح وكأنها إنسان حي، بسبب انخفاض درجة الحرارة في تلك المنطقة وتكون الثلوج التي حفظت جثتها طيلة هذه السنوات.

وأشارت تقديرات العلماء إلى أن الفتاة تجمدت قبل أكثر من 500 عام، وأن انخفاض درجة الحرارة الشديد في تلك المنطقة حافظ على شكلها وملامحها وبشرتها سليمة، ومن خلال فحص الحمض الوراثي النووي (DNA) تبين أن الجثة تعود إلى تاريخ إمبراطورية الإنكا، التي كان مقرها جنوبي القارة الأمريكية، وأن عمر الفتاة قبل أن يتم دفنها لم يتجاوز 15 عاماً.

يذكر أن حضارة الإنكا في “البيرو” يعود تاريخها إلى أكثر من 500 عام، وقد اشتهرت بطقوس دينية باسم capacocha تحث على التضحية بالأطفال ذوي الصحة الجيدة عن طريق دفنهم تحت الرمال بعد تحنيطهم، اعتقاداً أن ذلك يحجب عنهم العذاب وغضب الآلهة.

 

 

 

3 تعليقات

  1. سبحان الله العظيم على قدرته

  2. يحتوي الجو حاليا على 380 جزءا بالمليون من غاز ثنائي أكسيد الكربون|ثاني أكسيد الكربون]] الذي يعتبر الغاز الأساسي المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري مقارنة بنسبة الـ 275 جزءًا بالمليون التي كانت موجودة في الجو قبل الثورة الصناعية . ومن هنا نلاحظ ان مقدار تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي أصبح أعلى بحوالي أكثر من 30% بقليل عما كان عليه تسخيمه قبل الثورة الصناعية . نسبة امتصاصه للأشعة تحت الحمراء 55%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *