اختراع ياباني : نظارة تقوم بتكبير الأكل للإحساس بالشبع سريعا !

 

 

قام فريق باحثين من جامعة طوكيو باختراع نظارات اطلقوا عليها نطارات التخسيس نقوم بتكبير الأكل بنسبة 50% مع الحفاظ على الأحجام المحيطة بالطعام بحجمها الطبيعي مما يجعلك تشعر بالشبع سريعا بسبب تناول كميات اقل من السابق

وقد تم التوصل لهذا الاختراع رغبة بدعم أصحاب الحمية الغذائية التي ستساعدهم هذه النظارات على التقليل من الأكل بسبب الشعور بالأكل الكثير عند رؤية حجم الأكل

مع العلم أن اليابان لا تعاني من نسب كبيره في السمنة لكن هذه الدولة اعتادت على الاختراعات والاكتشافات المبهرة لحرصها على العلم والتطور

وقد تم تجربة النظارة على مجموعة من الناس وتقديم قطع الكوكيز لهم حيث أكل من يستخدم النظارات من قطع الكوكيز كمية أقل ب 33٪ ممن لم يرتدي النظارة

 

المثل يقول العين تاكل قبل المعدة أحيانا ولذلك يقال أن أهل المغرب يعملون بهذه المقولة خاصة في وقت رمضان حيث تكون لهم أواني خاصة ومزخرفة بطريقة معينة لأن متعة الأكل بالعين أقوى من المعدة

 

 

 

2 تعليقان

  1. صحيح يالغالي بس من تعلم احنا مشكلتنا نتفقد للعادات الصحيه في الاكل
    مشكلتنا اذا انعزمت بمكان لازم تاكل و اذا قلت لا تنفهم بمفهوم اخر !!
    غير هذا ان شهر العباده يصبح شهر للمأكولات الله يديم النعمه ماني عارف
    متى نتخلص من كل تلك الامور ياليت ناخذ الشغلات الزينه من الغرب
    نقول الدول الاوربيه على الاقل لما يحضرون الطعام يحضرونه على عدد الاشخاص
    فقط مو مثلنا نسوي كميات اكل للبيت و المنطقه و تشوف السفره فيها كل ما لذ و طاب !!!
    ناهيك عن موضوع بين كل مطعم و مطعم تلقى مطعم و حاليا مشاريع الكب كيك وغيرها

    الله يكون بالعون 🙂

  2. االمشكلة مو بالعين .. المشكلة بالخشم

    مر على كنتاكي ولا هارديز وشم الريحة تخليك غصب تاكل اللي ما ينوكل 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *